بوشبكة : شهيد و جريحين في عملية ارهابية بجبل السنك

تسلمت عائلة الشهيد الوكيل الأعلى جثمان ابنهم صباح اليوم في منزله الكائن بحي الزهور من ولاية القصرين وسط أجواء من الحزن و الألم لفقدانهم ابنهم.حيت سيواري جثمانه التراب بعد ظهر اليوم بمقبرة منطقة قرعة العطش من معتمدية سبيطلة.

الوكيل الاعلى عبد المجيد الدبابي اطار باسلك الديوانة يبلغ من العمر 35 وهو أب لثلاثة أطفال يقطن بمنطقة حي الزهور و هو اصيل منطقة قرعة العطش من معتمدية سبيطلة.
حيثيات العملية الإرهابية
تعود أطوار الحادثة الى تعرض دورية تابعة للحرس الديواني متكونة من 5 عناصر كانت متمركزة بجبل السنك التابع لمنطقة بوشبكة من معتمدية فريانة من ولاية القصرين على متن سيارة. تعرضت الى هجوم إرهابي من قبل مجموعة مجهولة العدد حاصرت الدورية و اطلقت عليها وابل من الرصاص ثم لاذت بالفرار.
و قد اسفرت العملية عن استشهاد الوكيل الأعلى الشهيد عبد المجيد الدبابي و اصابة كل من العريف أحمد العديلي و العريف أحمد السويبقي في حين لم يتعرض اثنين اخرين لأي اصابات تذكر و قد قام عدد من المهربين أصيلي المنطقة بنقل المصابين الى المستشفى المحلي بفريانة.
إقالة المدير العام للحرس الديواني
و من جهة أخرى و على خلفية هذه العملية الجبانة قامت الادارة العامة لديوانة بإقالة مدير الحرس الديواني مراد الزليطني و تعيين العميد عبد المجيد الطويهري خلفا له.
كما ادى المدير العام للديوانة عادل بن حسين زيارة الة المستشفى الجهوي بالقصرين للاطمئنان على صحة المصابين ثم انتقل الى مقر ولاية القصرين حيث اشرف على اجتماع حضرته اطارات في سلك الديوانة و والي الجهة عاطف بوغطاس ثم تحول الى منزل الشهيد لحضور جنازة الشهيد و تقديم التعازي الى عائلته.
و في نفس السياق قامت الادارة العامة للديوان بإحداث خلية أزمة لمتابعة حيثيات العملية الارهابية التي جدت ليلة البارحة بمنطقة بوشبكة و فتح تحقيق للوقوف على ملابسات العملية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*