تونس تتحدى الإرهاب وتحتفل بالعام الجديد في جبل الشعانبي

أكد نيوز- تونس/ثريا القاسمي

احتفل التونسيون على طريقتهم الخاصة برحيل عام 2015 واستقبال العام الجديد متحدين الإرهاب والجماعات الإرهابية باحتفالهم بأخطر منطقة عسكرية في تونس بجبل الشعانبي  بولاية  القصرين بعد أن خضع كل المشاركين في التظاهر الى عمليات تفتيش دقيقة، وحماية مشددة من قبل الجيش التونسي، في حين رفع أطفال تونس علم بلادهم وينشدون الأغاني الوطنية رافعين شعارات تندد بالإرهاب.

https://www.google.com/maps/d/edit?mid=zNCS7br7602w.kI4FIVeMdzqA&usp=sharing

ويعد جبل الشعانبي أعلى قمة في تونس ويقع في محافظة القصرين وشهد بعد الثورة في سنة 2012 عددا من العمليات الإرهابية التي استهدفت الوحدات الأمنية والعسكرية مخلفة العديد من الشهداء والجرحى ويبعد قرابة 25 كلم عن مدينة القصرين.

الثقافة والحياة تتحدى الإرهاب

يقول عبد المجيد دبار أحد منظمي القافلة التضامنية تحت جبل الشعانبي في حديث الى وكالة [أكد نيوز ] ان” من على جبل الشعانبي وهو رمز الشموخ والقمة في تونس الذي دنس الإرهاب أرضه قمنا بهذه التظاهرة الرمزية التي حضر فيها قرابة 300 شخص من مختلف ولايات الجمهورية لنتحدى الإرهاب بالفن ونزرع الحياة”. ويضيف اننا” سندحر الإرهاب رمزيا ومعنويا وسنكرم الوحدات الأمنية والعسكرية بالورود لأنهم هم من يقفون في الصف الأول لمجابهة الإرهاب وحماية الوطن”.

أطفال تونس يتحدون الارهاب

الاطفال يحتفلون ب 2016 بطريقتهم

الاطفال يحتفلون ب 2016 بطريقتهم

من جانبها أوضحت المستشار لدى رئيس الجمهورية سعيدة قراش التي حضرت الاحتفالية قائلة ان “عشرات الأطفال هم أيضا تواجد  طيلة يوما كامل في مركز الاصطياف بجبل الشعانبي، برغم من اختلاف اعمارهم إلا أنهم توحدوا في ترديد نفس العبارات والكلمات “تونس حرة حرة والإرهاب على برة” وأننا شعب نرفض الإرهاب” الإرهاب مش متاعنا”. وأشارت قراش الى ان ” قميص واحد قد وحدهم ابيض اللون في رمزية الى السلام والأمن والأمان ورسم عليه جبل الشعانبي، وقفوا صفا واحدا حاملين العلم التونسي وغنوا اغاني وطنية ترفع من معنويات بواسل الوطن من مختلف أسلاك الأمن والجيش الوطني”. ولفتت الى ان “250 دراج هوائية تم منحها للتلاميذ الذين يقطنون في المناطق الريفية والمتاخمة للجبال البعيدة عن المؤسسات الريفية لتسهيل نقلهم الى مدارسهم وهي التفاتة من رئيس الجمهورية لهذه الشريحة”.

المنظمة التونسية للأمن والمواطن تحتفل بعام 2016

https://web.facebook.com/sharer/sharer.php?u=http%3A%2F%2Fwww.photosnack.com%2Fkadriafifa%2Fpdp86iinb.html&t=Check+out+these+photos

غير بعيد عن جبل الشعباني وفي نفس الأجواء الاحتفالية كرمت المنظمة التونسية للأمن والمواطن عدد من الأمنيين من مختلف الوحدات والمؤسسة العسكرية وعدد من أهالي الشهداء من المدنيين والأمنيين والمراسلين بولاية القصرين وذلك اعترافا لهم بمجهودهم الجبارة لمجابهة الإرهاب كل من مكانه ودوره الكبير في حماية الوطن من تفشي ظاهرة الإرهاب.

أكثر التفاصيل مع رئيس المنظمة عصام الدردوري:

أغاني فنية …وأجواء احتفالية

وقالت رجاء بن سلامة احدى منظمي الاحتفال ان “الاحتفالات انطلقت منذ الصباح للتواصل الى حدود الساعة الواحد بعد منتصف الليل حيث استقبل الحضور السنة الميلادية الجديدة 2016 بالنشيد الوطني الرسمي وإشعال الشموع، حيث أضاءت أضواء الشماريخ سماء جبل الشعانبي معلنة عن بداية سنة جدية تحت تصفيق الحضور وتمنياتهم ببداية سنة جديدة دون عمليات إرهابية، وأن تكون سنة الأمن والأمان في تونس”. وأوضحت ان “تظاهرة تزامنت مع رأس السنة الإدارية الجديدة أراد من خلالها المشرفين عليها أن يوجهوا رسالة أن القصرين خاصة وتونس عامة أن تونس أرض السلام والأمن والأمان ولا مكان للإرهابيين فيها”.

نشر في وكالة أكد نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*