هذه انا

فتاة تونيسة الجنسية،القصرين وتحديدا معتمدية العيون مسقط رأسي.

ومن لا يعرف ولاية (محافظة) القصرين هي إحدى الولايات التونسية الأربعة والعشرين، تقع في وسط غرب تونس يحدّها من الشمال ولاية الكاف ومن الغرب ولاية تبسّة الجزائرية ومن الجنوب ولاية قفصة ومن الشرق ولايتا سيدي بوزيد وسليانة. تضم القصرين أعلى قمّة جبلية في تونس وهي جبل الشعانبي الذي يعتبر إمتدادا لسلسلة جبال الأطلس الصحراوي. وتحتوي الولاية على آثار رومانية وبيزنطية كثيرة (1/3 من جملة الأثار في الجمهورية التونسية ) إضافة إلى قليل من الآثار الإسلامية في المدن التابعة لها مثل تلابت وحيدرة وتالة.(ويكيبيديا).
أبلغ من العمر 28سنة قضيت معظم عمري في الدراسة والبعض منها في العمل . تحصلت على البكلوريا آداب سنة 2007
واخترت مهنة الصحافة مستقبل حياتي، بدأت الدراسة في معهد الصحافة وعلوم الأخبار كافحت ودرست وتعبت حتى تخرجت في صيف 2012, متحصلة بذلك على الإجازة التطبيقية في الصحافة اختصاص صحافة .
رحلتي في العمل كانت شاقة و فيها الكثير من أطوار المغامرة والصدمات المتتالية رغم قصرة الفترة عملي، فقد كنت شاهدة على كل الأعمال الإرهابية التي جدت في مرتفعات القصرين والتي نقلت حيثياتها وأنا على عين المكان أهمها حادثة رمضان 2013 والتي راح ضحيتها 8 جنود استشهدوا على يد العناصر الإرهابية التي نكلت بجثث جنودنا البواسل بعد رميهم بالرصاص و قامت بذبح ثلاثة منهموكنت شاهدت فضاعة الحادثةوهولها.
أما حادثة رمضان 2014 والتي راح ضحيتها 15 شهيد في صفوف الجيش الوطني بالإضافة الى تغطية احداث انفجار عدد من الألغام و ما خلفته من خسائر جسدية في صفوف القوات المسلحة التونسية.
رحلة عملي بدأت بإذاعة الشعانبي اف ام بالقصرين كصحفية في قسم الاخبار ثم كرئيسة تحرير مدة العمل دامت 9 أشهر ثم انتقلت الى قناة الحوار التونسي في ماي 2013 عملت ضمن فريقها الإخباري لمدة سنة و نصف كمرايلة من ولاية القصرين بالتوازي مع ذلك أعمل كمراسلة ايضا بإذاعة اي اف ام واذاعة الكرامة والمثابرة لزالت متواصلة.
ومع التطورات التكنولوجيا وظهور ما يسمى بالتدوين خضت هذه التجربة مع عدة مواقع مثل
www:tunisiebb.com
ثم تم اختياري ضمن فريق مدونات عرببية.
*تلقيت العديد من الدورات التدريبية
– سنة 2012 في قناة نسمة تي في لمدة شهرين كاملين .
– من 15 الى 21 ديسمبر 2012 دورة تدريبية في السلامة الاعلامية .
– مارس 2013 مشاركة في فعاليات مؤتمر الاذاعات المحلية.
– 2013 اكادمية السفيرلتفعيل حق الاشخاص ذوي الاعاقة .
– من 10 الى 13 افريل 2014 دورة تدريبية في الصحافة المحلية .
– من 19 و 20 اكتوبر في مشاركة الشباب في ادارة ومراقبة المسار الانتخابي .
– 2014 دورة تدريبية في تغطية مناطق النزاع.
– 2014 دورة تدريبية لمدة 10 ايام في دور الصحافة المحلية .
-دورة تدريبية في بولونيا لمدة 15 يوما حول واقع الصحافة في بولونيا وما يميزها عن الصحافة التونسية حيث تسنى لي كتابة مقالات في جريدة ياروتشنسكا
وانشاء الله سيكبر حلمي شيئا فشيئا وتكبر تجربتي المهنية هي الاخرى من أجل افادة تونس ومساعدة الناس .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*