الوكيل كاميليا البكوش بين قضبان المرض

كاميليا البكوش هي وكيل بالسجن المدني بالقصرين ، تبلغ من العمر 34 سنة قضت منها 15 سنة في خدمة المواطن و خاصة السجناء .

عرفت كاميليا بدماثة أخلاقها ، وقوة شخصيتها ، ومساعدتها لزملائها في السجن المدني بالقصرين .خدومة و كتومة في عملها، حيث تميزت في العديد من المناسبات لتكرم بعدد كبير من شهائد الشكر والإمتياز اعترافا بحسن سيرتها، وتألقها في العمل طيلة خمسة عشرة سنة قضتها في خدمة السجينات و في خدمة الوطن .
حدثتنا كاميليا الامرأة المناضلة و الخدومة التي كانت المعيل الوجيد لعائلتها و لنفسها ، فمنذ نعومة أظافرها تحملت مسؤولية عائلتها و عولت على نفسها ثم اختارت مهنة الأمن مستقبلا لها و اختارت السجون مقرا لعملها لتبدع و تتألق مع بقية زملائها في تأطير السجينات و السجناء و العمل على ادماجهم في الحياة اليومية مرت اخرى .
وكيل في السجن المدني بالقصرين مهنة محفوفة بالمخاطر و الصعوبات خاصة بعد الثورة التي شهدت إثرها السجون بمختلف ولايات الجمهورية حالات من الانفلات، و الحرق من قبل عصابات مجهولة، من بينهم السجن المدني بالقصرين الذي هرب منه السجناء مرتين متتاليتين. لكن تمت السيطرة عليه وإعادة الفارين من العدالة بفضل مجهودات أعوان السجون بمختلف رتبهم و من بينهم” الوكيل كاميليا البكوش”.
كاميليا البكوش سجينة المرض و المعاناة
منذ شهر نوفمبر انقلبت حياة كاميليا رأسا على عقب بعد أن تعرضت لحادث شغل تمثل في استنشاقها لمادة سامة في احدى غرف السجن المدني بالقصرين تستعمل لتطهير البيوت وتنظيفها .منذ ذلك الوقت و كاميليا تعاني مرارة المرض فهذه المادة تسببت لها في انسداد شرايين قلبها و أفقدتها نعمة المشي . ثلاثة أشهر مرت على عائلة البكوش وكأنها ثلاثة قرون من الالم و العذاب .
والداها بكاها بحرقة ومرارة، حزنا على شباب فتاة ضاع بين أشواك المرض والمعاناة وحرقتا على مستقبلا مجهول ينتظر ابنتهم التي أفنت حياتها في العمل.
عند زيارتنا لمنزل عائلة البكوش استقبلنا العم الحبيب و العبرات تنهمر من عيناه حزنا على وضعية ابنته التي عجزت عن المشي بسبب هذا المرض قائلا “أن ابنته تعاني الويلات
وتتألم ليلا نهار خاصة خلال هذه الأيام و حالتها لا تحتمل التأجيل”
الحالة النفسية و الجسدية لكاميليا حرجة للغاية لذلك فإن تدخل الإدارة العامة للسجون لمساعدتها و تسفيرها الى فرنسا لإجراء عملية جراحية تقدر تكلفتها ب 140 ألف دينار حتى تتمكن من المشي مجددا و تعود الى صفوف زملائها لخدمة الوطن و المحافظة على سلامة المواطن .

شاهد مزيد من التفاصيل في الرابط التالي :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*