فريق مدونات عربية يتبادل الخبرات في تونس

هي دورة تدريبة جمعت فريق مدونات عربية لمدة أسبوع كامل وذلك بداية من الثامن عشر من شهر جانفي 2015 الى غاية الرابع والعشرين من نفس الشهر توافد فيها كل المشاركين والفاعلين في هذه المدونة من مختلف الدولة العربية على غرار تونس والجزائر والمغرب و مصر و لبنان واليمن في حين تعذر على مشاركي دولتي فلسطين و ليبيا الحضور لظروف خارجة عن نطاقهم .

بمشاعر الفرح والحبK التقوا في تونس الخضراء بلد الضيافة و الكرم بلد الثورة والحرية. اجتمعوا، تناقشوا، وتبادلوا التجارب و الخبرات هم فريق مدونات عربية .جاؤوا من أصقاع الدول العربي،  جاؤوا محملين بالأمل  والرغبة في تطوير القدرات .
1

بالإضافة الى تحدث كل مدون ممن حضروا في هذه الدورة على تجربته مع مدونته و بدياته في التدوين الحر الذي لم ولا يخضع لأية قيود تذكر عدى ميثاق الشرف الذي وضعته إدارة مدونات عربية .
تجارب مختلفة، وحكايات شيقة سردها المشاركون في الدورة تروي تاريخهم والفترات التي مروا بها للوصول الى مرحلة التدوين الصحيح الذي من خلاله يوصلون أصوات شعوبهم ودولهم رغم بعض العراقيل .
برنامج ثري، وحصص متتالية تضمنت نقاشات وورشات عمل تهدف الى تطوير قدرات المشاركين وإصلاح أخطائهم اثر نشر مدوناتهم على منصة مدونات عربية .كما تهدف هذه الدورة الى الإجابة عن تساؤلات المشاركين و محاولة حل الصعوبات التي يعترضونها للحد من الأخطاء المرتكبة .
حيث سيقدم عدد من المدربين حصص وورشات عمل متعلقة أساسا بقواعد التصوير الفوتوغرافي وتقنياته وكيفية اختيار الصورة المناسبة لنشرها . كما سنتلقى جملة من التقنيات والأساليب حول الكتابة الإلكترونية التي تختلف تماما عن الكتابة الصحفية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*